آخر الأخبارسورية الآن

جيفري: سنُخرج إيران من سورية بعملية سياسية وعلى موسكو الرحيل

دعا المبعوث الأميركي جيمس جيفري إلى سورية، أمس الخميس، إلى خروج جميع القوات الأجنبية من سورية، بدءًا بالقوات الروسية. وفق صحيفة (الشرق الأوسط).

وأوضح جيفري، خلال زيارة لباريس التقى خلالها عددًا من المسؤولين، أن بلاده “لن تلجأ إلى الخيار العسكري، من أجل إخراج القوات الإيرانية من سورية”، مؤكدًا أن ذلك “سيتم عبر عملية سياسية، لا عسكرية”.

واستعرض جيفري الأهداف الثلاثة التي تسعى إليها واشنطن في سورية، وهي: القضاء على تنظيم (داعش)، وإخراج القوات الإيرانية والميليشيات التي تدعمها من البلد، وإرساء عملية سياسية تقوم على أساس القرار الدولي رقم (2254).

إلى ذلك، ذكرت مصادر رسمية فرنسية أن “واشنطن تُدرج الملف السوري في إطار خطة احتواء النفوذ الإيراني وتمدده في المنطقة”. وأضافت أن “واشنطن لا تسعى لإخراج إيران من سورية فقط، لكنها تريد -وفق ما صرح به مبعوثها الخاص- إخراج القوات الروسية من البلد أيضًا”.

يأتي الموقف الأميركي “الجديد” ردًا على المطالبة الروسية بإنهاء وجود القوات الأميركية “غير الشرعي” في سورية، وهو ما دعا إليه المسؤولون الروس على أعلى المستويات، وشدد عليه وزير الخارجية سيرغي لافروف، أكثر من مرة.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق