آخر الأخبارسورية الآن

دوريات أميركية – تركية مشتركة على تخوم منبج

بدأت قوات من الجيشين التركي والأميركي تسيير دوريات مشتركة، على حدود المنطقة الفاصلة بين مدينة منبج ومناطق سيطرة المعارضة السورية، في ريف حلب الشمالي، للمرة الأولى منذ إقرار خارطة طريق منبج بين أنقرة وواشنطن، في حزيران/ يونيو الماضي.

نقلت وكالة (رويترز) أن “قافلة مؤلفة من ست مركبات عسكرية، يرفع بعضها العلم الأميركي والبعض الآخر يرفع العلم التركي، تحركت يوم أمس الخميس على بعد 20 كيلومترًا من مدينة منبج، لعدة ساعات، في المنطقة الفاصلة بين مناطق سيطرة (مجلس منبج العسكري) التابع لـ (قوات سوريا الديمقراطية/ قسد) ومناطق سيطرة فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا”.

أضافت الوكالة، نقلًا عن مصادر مطلعة، أن “هذه الدوريات المشتركة التي بدأت أمس الخميس تهدف إلى تجنب وقوع مواجهات، بين تركيا وقوات (قسد)، في منطقة منبج”، وأنها “جاءت بعد تدريبات مشتركة بين تركيا والولايات المتحدة استمرت عدة أسابيع، ودوريات منفصلة نفذها الجانبان في المنطقة، خلال الفترة الماضية”.

من جانب آخر، أصدرت ميليشيا (قسد) في مدينة منبج بيانًا، ليل أمس الخميس، أكدت فيه أن “هذه الدوريات ستبقى خارج المدينة، ولن تدخل القوات التركية المدينة”. تأتي هذه التصريحات، على الرغم من تأكيد تركي أميركي أن الدوريات ستسيّر داخل المدينة، خلال الأيام القادمة.

يذكر أن تركيا تلوح، منذ بداية الأسبوع الحالي، بشن هجوم عسكري جديد على مناطق سيطرة (قسد) شرق الفرات، حيث استهدفت المدفعية التركية، خلال اليومين الماضيين، عدة مواقع عسكرية قرب مدينة عين العرب/ كوباني في ريف حلب، وتل أبيض شمال الرقة.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق