آخر الأخبارسورية الآن

بعد أسبوع من التأجيل.. مساعدات إنسانية تصل إلى “الركبان” اليوم

قالت الأمم المتحدة إن مساعدات إنسانية ستصل، اليوم السبت، إلى (مخيم الركبان) على الحدود السورية الأردنية، الذي يعاني أوضاعًا إنسانية صعبة، من جراء تشديد قوات النظام الحصارَ عليه، منذ بداية  تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وفق صحيفة (الحياة اللندنية).

قال عبدالله العقبة، رئيس مكتب الشؤون المدنية في المخيم: إن الأمم المتحدة أبلغتهم “بوصول المساعدات اليوم”، بعدما تأجل، الجمعة قبل الماضية، موعد إرسال قافلة إلى المخيم المتاخم لقاعدة التنف الأميركية.

في السياق ذاته، تبادلت موسكو وواشنطن الاتهامات، بشأن مسؤولية تأخير وصول المساعدات إلى المخيم المحاصر، حيث اتهمت القيادة العسكرية المركزية الأميركية روسيا، بأنها رفضت دعم إرسال مساعدات إنسانية دولية إلى مخيم اللاجئين السوريين في الركبان، على الرغم من الضمانات الأمنية التي تقدمها الولايات المتحدة.

فيما ردّ اللواء إيغور كوناشينكوف، الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية: “إن عملية إيصال المساعدات التي كانت مخططة في الـ 27 من الشهر الماضي، فشلت بسبب خطر وقوع هجوم في المنطقة التي تسيطر عليها القوات الأميركية. وأضاف أن “الكارثة الإنسانية في منطقة (التنف) السورية يغذيها الجانب الأميركي بشكل متعمد، بهدف إبقائها مصدرًا دائمًا لتجنيد اللاجئين الموجودين في الركبان، وضمهم إلى صفوف المقاتلين الذين تسيطر عليهم الولايات المتحدة”.

يُذكر أن قوات النظام حاصرت مخيم الركبان، في 4 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ومنعت دخول المواد الغذائية والطبية إليه، وسط مناشدات من إدارته لإيصال المساعدات إلى أكثر من 50 ألف شخص بداخله، يعيشون أوضاعًا إنسانية سيئة أدت إلى وفاة أكثر من 12 شخصًا، بينهم أطفال.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق