آخر الأخبارسورية الآن

موسكو: واشنطن مسؤولة عن الوضع في مخيم الركبان

اتهمت وزارة الخارجية الروسية، الولايات المتحدة الأميركية بالمسؤولية عن الوضع في مخيم الركبان (الواقع على الحدود السورية الأردنية)، وقالت إن الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها أهل المخيم هي نتيجة “تجاهل الولايات المتحدة السافر لأعراف القانون الدولي”.

وأضافت الخارجية، في بيان لها مساء أمس الاثنين، أن “موسكو أيّدت إرسال الأمم المتحدة قافلة إنسانية إلى المخيم في (3 – 8 تشرين الثاني/ نوفمبر) الماضي”، زاعمة أن “توزيع المساعدات الإنسانية كُلفت به جماعة (مغاوير الثورة) المسلحة، ولم يكن لكوادر الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري إلا دور محدود في توزيع المساعدات؛ ما أدى إلى وقوع جزء منها في أيدي المسلحين”.

كما عدّت الوزارة أن “الدليل على ذلك هو العثور على رزم غذائية للأمم المتحدة، في مواقع تمركز عناصر (داعش) بالقرب من السويداء، في أثناء مكافحة الإرهاب في هذه المنطقة. وهناك تساؤلات أيضًا بشأن كمية الرزم الغذائية التي نُقلت ووُزعت”.

وتابعت: “الولايات المتحدة تتحمل كامل المسؤولية عن الوضع المحزن في المخيم.. الجانب الأميركي بالذات يجب أن يضمن الظروف الطبيعية للناس الموجودين داخل مخيم الركبان”، وفق ما نقلت قناة (روسيا اليوم) على موقعها الرسمي.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق