آخر الأخبارسورية الآن

قوات النظام تعثر على مقابر جماعية قرب البوكمال

أعلنت قوات النظام في مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي أنها عثرت على 7 مقابر جماعية، أمس الثلاثاء، تضم مئات الجثث لأشخاص مجهولي الهوية.

ونقلت وكالة أنباء النظام (سانا) أن “الجهات المختصة عثرت على بعد 2 كيلومتر من المدينة، على 7 مقابر جماعية تضم مئات الجثث، تمكنت فرق الهلال الأحمر من انتشال 100 جثة منها”، وقالت إن تنظيم (داعش) “قد أعدمهم خلال فترة سيطرته على المنطقة”.

صور لانتشال الجثث في البوكمال _ سانا

من جانب آخر، أعلن (المرصد السوري لحقوق الإنسان) اليوم الأربعاء، أن “المقابر التي أعلن عنها النظام ربما تكون لمدنيين أعدمهم تنظيم (داعش)، وربما تكون لمدنيين قُتلوا على يد الميليشيات الإيرانية الموالية لقوات النظام، عند دخولها إلى المنطقة”.

أضاف المرصد: “منذ تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي، لا يزال مصير العشرات من المواطنين السوريين مجهولًا في أقبية التعذيب والموت لدى (الحشد الشعبي) العراقي، في داخل الأراضي العراقية، عقب سيطرته على قريتي الهري والسويعية الحدوديتين في منطقة البوكمال، مع القوات الإيرانية والنظام وحلفائه، وربما تعود هذه الجثث لأولئك المدنيين”.

يذكر أن (المرصد السوري لحقوق الإنسان) أعلن، العام الفائت، بعد سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية على منطقة البوكمال، أن 200 مدني من عشيرة (الجغايفة) العربية تم اعتقالهم على يد الميليشيات، وفشلت كل محاولات الكشف عن مصيرهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق