آخر الأخبارسورية الآن

نتنياهو لـ (حزب الله): “ستتلقون ضربات لا يمكن أن تتخيلوها”

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، (حزب الله) اللبناني، بـ “ضربات لا يمكن أن يتخيلها”، وذلك في حال “المساس بإسرائيل، بأي شكل أو عرقلة عملية درع الشمال”، وهي العملية التي أطلقتها (إسرائيل) لتدمير “أنفاق حفرها حزب الله، بين حدود لبنان وإسرائيل”.

وقال نتنياهو، في كلمة له أمس الثلاثاء: إن “حزب الله سيتلقى ضربات لا يمكن أن يتخيلها”، وتابع: “حزب الله كان يظن أن بإمكانه حفر الأنفاق دون مضايقة.. غير أن إسرائيل كانت تعلم ما يجري”، وأضاف أن (حزب الله) “يعلم عظمة القوة التي يواجهه، ويعي أن الجيش الإسرائيلي مستعد لأي محاولة للرد على عملية درع الشمال، ولكن حتى الآن لم يدرك حجم القوة التي تقف أمامه”. وفق ما نقلت وكالة (الأناضول) التركية.

في السياق، توجه رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي، تمير هايم، مع وفد يرافقه إلى موسكو، أمس، من أجل لقاء “نظرائهم في قيادة الجيش الروسي، في محاولة لاستئناف التنسيق الأمني وإعادته إلى سابق عهده، وربما توسيعه إلى الأراضي اللبنانية، والتباحث معهم حول النفوذ الإيراني وأخطاره”، بحسب ما نشرت صحيفة (الشرق الأوسط).

ووفق الصحيفة، فإن “الروس يطلبون من إسرائيل، كشرط لاستئناف التنسيق الأمني بينهما في سورية، أن تخفض غاراتها على سورية إلى الحد الأدنى، وفقط في حال أمور خطيرة طارئة، وأن تبلغهم بالموعد قبل وقت معقول وليس دقائق، وأن تحدد أهداف ضرباتها”. وأضافت أن الجانب الإسرائيلي “يطلب أن يتاح لهم حرية العمل وتوسيع التنسيق إلى الأراضي اللبنانية، التي تعتبر ساحة هامشية بالنسبة إلى الروس حاليًا”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق