آخر الأخبارسورية الآن

مسؤول أميركي يناقش مع “الائتلاف” التغيير الديموغرافي في سورية

أكد مسؤول أميركي، في اتصال هاتفي مع عبد الرحمن مصطفى رئيس (الائتلاف الوطني السوري) المعارض، أمس الثلاثاء، وقوع تغيير ديموغرافي في سورية، مؤكدًا استمرار التنسيق بين واشنطن والمعارضة السورية.

قال الائتلاف، في بيان رسمي نشره على موقعه: إن مصطفى “تلقى اتصالًا هاتفيًا من جويل رايبورن، نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى والمبعوث الخاص لسورية، وبحثا معًا آخر المستجدات على الصعيدين الميداني والسياسي في الملف السوري”، مضيفًا: “عبّر مصطفى عن أمله في الحصول على تنسيق عالٍ بين الإدارة الأميركية والائتلاف”.

أكد الدبلوماسي الأميركي أن “الولايات المتحدة تؤمن بأن المجالس المحلية والقوى الأمنية المحلية يجب أن تكون ممثلة لأبناء المنطقة”، مضيفًا: “واشنطن تتفهم مخاوف الائتلاف الوطني من عمليات التغيير الديموغرافي في سورية، وتعتبر أن هذه العمليات للتغيير الديموغرافي القسري غير مقبولة”.

اختتم البيان بأن “الطرفين أكدا ضرورة استمرار التواصل، وخاصة في هذه المرحلة التي تعتبر دقيقة وحساسة، لا مجال فيها لسوء الفهم أو التأويل، ودعا السيد جويل رئيسَ الائتلاف الوطني إلى زيارة واشنطن، بهدف تعزيز وتقوية العلاقات بين الجانبين”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق