آخر الأخبارسورية الآن

(قسد): “الانسحاب الأميركي سيؤثر على مكافحة الإرهاب ويزعزع استقرار المنطقة”

أكدت (قوات سوريا الديمقراطية) أن قرار واشنطن الانسحاب من سورية سيؤثر سلبًا على جهود مكافحة الإرهاب، وسيخلق فراغًا في المنطقة، وسيكون له تداعيات خطيرة تؤثر على الاستقرار والسلم العالمي.

قالت (قسد) في بيان رسمي أصدرته ظهر اليوم الخميس: “في وقتٍ نخوض فيه معارك شرسة ضد الإرهاب في آخر معاقله، فإن قرار البيت الأبيض القاضي بالانسحاب من شمال وشرق سورية، سيؤثر سلبًا على حملة مكافحة الإرهاب، وسيعطي للإرهاب وداعميه ومؤيديه زخمًا سياسيًا وميدانيًا للانتعاش مجددًا”.

أضاف البيان: “نؤكد للرأي العام الدولي أن معركة مكافحة الإرهاب لم تنتهِ بعد، وتتطلب تضافر الجهود من قِبل الجميع، وليس الانسحاب منها.. قرار الانسحاب سيؤدي بشكلٍ مباشر إلى ضرب مساعي القضاء النهائي على التنظيم الإرهابي، وسيكون له تداعيات خطيرة تؤثر على الاستقرار والسلم العالمي”.

اختتمت (قسد) بيانها بالقول: “شكّل قرار الانسحاب خيبة أمل لشعوب المنطقة في الأمن والاستقرار؛ كونه سيؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار وزعزعة الأمن، وخلق فراغ سياسي وعسكري في المنطقة، وترك شعوبها بين مخالب القوى والجهات المعادية”.

يذكر أن البيت الأبيض أعلن أمس الأربعاء سحب الجنود الأميركيين من سورية، وسحب كافة موظفي وزارة الخارجية، في قرار مفاجئ اتخذته الإدارة الأميركية بعد 4 سنوات على تدخلها في سورية لمحاربة تنظيم (داعش).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق