آخر الأخبارسورية الآن

وفد تركي إلى موسكو غدًا.. وتعزيزات جديدة على الحدود مع سورية

يزور وفد تركي، يوم غد السبت، العاصمة الروسية موسكو، من أجل بحث قرار أميركا سحب قواتها من سورية، في الوقت الذي وصلت فيه تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى ولاية (غازي عنتاب) من أجل نشرها في الوحدات المتمركزة على الحدود مع سورية.

وقال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا عمر جيليك، في تصريحات صحفية له: إن “وفدا تركيًا رفيعًا، يضم وزيري الخارجية مولود جاويش أوغلو والدفاع خلوصي أكار، ورئيس جهاز المخابرات هاكان فيدان، والمتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، سيزور موسكو السبت (غدًا)”.

وأضاف تشيليك أن الوفد التركي “سيجري مباحثات، يتم في إطارها وضع خطة للقاء بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين”، وأشار إلى أنه بعد قرار الإدارة الأميركية الجديد بسحب قواتها من سورية “ستستمر الاتصالات بين تركيا وروسيا وإيران بشكل مكثف، بوصفهم شركاء في مسار أستانا، إضافة إلى تكثيف المباحثات مع مكونات جنيف”، وفق صحيفة (الشرق الأوسط).

وسبق أن أعلن جيليك أن مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، سيزور تركيا مطلع العام القادم، وأضاف أن بلاده “تقوم بتنسيق جاد مع الولايات المتحدة الأميركية، ومع روسيا، وتواصل لقاءاتها مع إيران أيضًا”، وأشار إلى أن “وفدًا تركيًا يرأسه سادات أونال، نائب وزير الخارجية التركي، سيتوجه إلى الولايات المتحدة”.

في سياق متصل، ذكرت وكالة (الأناضول) التركية، مساء أمس الخميس، أن دفعة جديدة من التعزيزات العسكرية وصلت “إلى ولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد، لنشرها في الوحدات المتمركزة على الحدود مع سورية”، مضيفة أن دفعة التعزيزات تتضمن “ناقلات جنود مدرعة وآليات عسكرية”.

وأشارت الوكالة إلى أنه “في وقت سابق من الخميس (أمس)، وصلت 3 دفعات من تعزيزات الجيش التركي إلى وحداته المنتشرة على الحدود مع سورية”، موضحة أنه  “وصل إلى قضاء (إيلبيلي) في ولاية كليس جنوبي البلاد، رتلٌ عسكري يضم دبابات وآليات نقل جند مدرعة محملة على شاحنات”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق