آخر الأخبارسورية الآن

بعد الإمارات.. البحرين تعيد فتح سفارتها لدى نظام الأسد

أعلنت وزارة الخارجية في مملكة البحرين إعادةَ العمل في سفارتها في دمشق، أمس الخميس، وذلك بعد ساعات من إعلان دولة الإمارات إعادة فتح سفارتها، في خطوة لإعادة التطبيع العربي مع نظام الأسد.

قالت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان رسمي: “نعلن عن استمرار العمل في سفارة مملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية الشقيقة، علمًا بأن سفارة سورية لدى مملكة البحرين تقوم بعملها، والرحلات الجوية بين البلدين قائمة دون انقطاع”، بحسب ما نقلت (وكالة الأنباء البحرينية).

أضافت الوزارة في بيانها: “تؤكد وزارة الخارجية حرص مملكة البحرين على استمرار العلاقات مع سورية، وعلى أهمية تعزيز الدور العربي، وتفعيله من أجل الحفاظ على استقلال سورية وسيادتها ووحدة أراضيها، ومنع مخاطر التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية، بما يعزز الأمن والاستقرار فيها ويحقق للشعب السوري الشقيق طموحاته في السلام والتنمية والتقدم”.

يذكر أن عدة دول عربية بدأت تعيد علاقاتها مع نظام الأسد، بعد انقطاع العلاقات الدبلوماسية منذ صيف 2011، حيث بدأت عمليات التطبيع بلقاء بين وزير خارجية النظام ونظيره البحريني، ثم زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى دمشق قبل أسبوعين، وإعادة فتح سفارة الإمارات، وعودة الرحلات الجوية بين دمشق وتونس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق