آخر الأخبارسورية الآن

النظام يعلن دخوله مدينة منبج و “وحدات حماية الشعب” ترحّب

أعلن جيش النظام، عبر بيان رسمي، دخول قوات تابعة له، ظهر اليوم الجمعة، إلى مدينة منبج، بالتزامن مع بيان أصدرته (وحدات حماية الشعب) دعَت فيه النظام إلى حماية المدينة مما أسمته “التهديدات التركية”.

نقلت وكالة (سانا) بيانًا عن جيش النظام جاء فيه: “تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن دخول وحدات من الجيش السوري إلى منبج، ورفع العلم السوري فيها”، وأضاف البيان: “تضمن القوات المسلحة السورية الأمن الكامل لجميع المواطنين السوريين المتواجدين في المنطقة”.

من جانب آخر، أكدت (وحدات حماية الشعب)، في بيان رسمي نقلته وكالة (هاوار نيوز) اليوم الجمعة، دعوتها النظام إلى حماية مدينة منبج من التهديدات التركية، حيث قالت: “إننا في (وحدات حماية الشعب) نعلن أننا، بعد أن انسحبنا من منطقة منبج، ندعو (الدولة السورية) التي ننتمي إليها، إلى إرسال قواتها المسلحة، لاستلام هذه النقاط وحماية منطقة منبج أمام التهديدات التركية”.

بينما ينفي ناشطون إعلاميون -حتى لحظة نشر الخبر- الأنباء التي تتحدث عن دخول قوات النظام إلى المدينة، ويشيرون إلى دخول مجموعات صغيرة من الشبيحة عند أطراف المدينة.

تأتي هذه الأنباء، بعد تأكيدات من قياديين في (مسد) أمس الخميس، لـ (جيرون)، أنهم يفاوضون النظام لاستلام منطقة منبج وشرق الفرات، وفق بعض الشروط بوساطة روسية مصرية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق