آخر الأخبارسورية الآن

إطلاق “دليل السلامة للعمل الإعلامي في سورية للأفراد والمؤسسات”

أطلقَت مؤسسات إعلامية سورية عدة، أمس الجمعة، في مدينة إسطنبول التركية كتابَ (دليل السلامة المهنية للعمل الإعلامي في سورية) وذلك بحضور عشرات الصحافيين السوريين.

أُطلق الكتاب، في حفل نظمته المؤسسات الإعلامية المشاركة في إعداد الكتاب، بالتنسيق مع (شبكة جيرون الإعلامية)، وذلك في مقر (مركز حرمون للدراسات المعاصرة) في إسطنبول، وقد أعدّ الكتابَ فريق برنامج سلامة الصحافيين، بإشراف مدربين وخبراء محليين ودوليين، ووُزعت نسخٌ من الكتاب على الصحافيين.

عن أهمية الكتاب، قال الصحافي محمد بيطار، في حديث إلى (جيرون): “تنبع أهمية الكتاب من المخاطر التي تعرّض لها الصحافيون، خلال سنوات الحرب، وكان من المهم وجود هذا الكتاب، لتجنيب الصحافيين المخاطر التي تواجههم، وتقليل عدد الضحايا من الصحافيين السوريين”.

أضاف بيطار: “جاء الكتاب ثمرة برنامج السلامة المهنية الذي عملت عليه عدة مؤسسات إعلامية، مدة سنتين؛ ليكون دليلًا للصحافيين والمؤسسات، في السلامة المهنية في العمل الصحافي”.

المؤسسات التي شاركت في إعداد الكتاب هي: (شبكة الصحافيات السوريات)، صحيفة (عنب بلدي)، صحيفة (صدى الشام)، (الشبكة السورية للإعلام المطبوع)، صحيفة (زيتون)، صحيفة (عين المدينة)، صحيفة (سوريتنا)، إذاعة (روزنة) وذلك بدعم من منظمة (آي إم إس).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق