آخر الأخبارسورية الآن

نصر الحريري: على واشنطن تحمّل مسوؤلياتها تجاه قرار الانسحاب من سورية

طالب رئيس (هيئة التفاوض السورية) نصر الحريري الولايات المتحدة، بتحمل المسؤولية تجاه قرار الانسحاب من سورية، وعدم السماح لإيران بملء الفراغ الذي سيتركه الانسحاب.

وقال الحريري، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة السعودية الرياض، أمس الأحد: “ندعو واشنطن والدول الصديقة إلى تحمّل مسؤولية الانسحاب من سورية، ومنع تكرر المأساة”، مضيفًا: “نحذر من الانسحاب غير المدروس الذي سينجم عنه مخاطر، أولها دخول الميليشيات الإيرانية إلى المناطق التي انسحبت منها القوات الأميركية”.

وفي تعليق له على إعادة فتح بعض السفارات العربية في دمشق، قال الحريري: “الأسباب التي دفعت الدول إلى مقاطعة النظام ما زالت موجودة، وأي خطوة لإخراج النظام من عزلته ستنتج إرهابًا يطال الجميع، وستبعده من الحل السياسي والمفاوضات”.

بخصوص اللجنة الدستورية، أكد الحريري أن هناك محاولات من أطراف دولية، لتجاوز النقاط الإشكالية في لجنة الدستور، مشيرًا إلى أن اللجنة الدستورية يجب أن تكون  تحت رعاية الأمم المتحدة، بمدة محددة”.

يذكر أن مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون يقوم بزيارة إلى كل من “إسرائيل” وتركيا، لمناقشة انسحاب القوات الأميركية من سورية الذي أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق