آخر الأخبارسورية الآن

الأناضول: “الآمنة” ستضم مدنًا وبلدات من 3 محافظات سورية

قالت وكالة (الأناضول) التركية إن المنطقة الآمنة التي تعتزم تركيا إقامتها على طول الحدود مع سورية بعمق 32 كيلومترًا “ستضم مدنًا وبلدات من ثلاث محافظات سورية، هي حلب والرقة والحسكة”.

وأضافت الوكالة أن المنطقة الآمنة ستمتد “على طول 460 كيلومترًا، على طول الحدود التركية السورية”، موضحة أن أبرز المناطق المشمولة في المنطقة هي “المناطق الواقعة شمالي الخط الواصل بين قريتي صرّين (محافظة حلب)، وعين عيسى (محافظة الرقة)”.

وتضم المنطقة الآمنة -بحسب الوكالة- “مدينة القامشلي، وبلدات: رأس العين، وتل تمر، والدرباسية، وعامودا، ووردية، وتل حميس، والقحطانية، واليعربية، والمالكية (محافظة الحسكة)”، كما ستضم “كلا من عين العرب (محافظة حلب)، وتل أبيض (الرقة)”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال، أمس الثلاثاء، إن بلاده ستنشئ منطقة آمنة في شمال سورية، وأضاف: “إدارة الإسكان التركية الحكومية قد تتولى الأعمال الإنشائية في هذه المنطقة، حال تلقي الدعم المالي”.

وأضاف: “توصلنا إلى تفاهم تاريخي، بشأن إنشاء منطقة آمنة في شمال سورية، أثناء المكالمة الهاتفية [بين الرئيسين أردوغان وترامب]، يمكننا إنشاء المنطقة الآمنة التي تهدف إلى توفير الأمن للسوريين، في حال تلقينا الدعم المالي”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق