آخر الأخبارسورية الآن

قالن وبولتون يبحثان مواصلة التعاون في سورية

قالت مصادر رئاسية تركية، مساء أمس الثلاثاء، إن ملف التعاون التركي الأميركي، حول تشكيل المنطقة الآمنة شمالي سورية، ومواصلة التنسيق خلال الانسحاب الأميركي، كان محور محادثة هاتفية بين متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، ومستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون.

وأضافت المصادر، في تصريحات لوكالة (الأناضول)، أن قالن وبولتون تباحثا هاتفيًا حول “تفاصيل المواضيع التي اتفق عليها الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والأميركي دونالد ترامب، خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما الأسبوع الماضي”.

وأشارت إلى أن “الجانبين اتفقا على مواصلة التنسيق بشأن الانسحاب الأميركي من سورية، والتعاون الوثيق بشأن تشكيل المنطقة الآمنة، وتفعيل خريطة طريق منبج”، وتابعت أن “الطرفين تباحثا حول المواضيع الإقليمية والعلاقات الثنائية، وشددا على أهمية التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب”.

في السياق، قال مدير الاستخبارات القومية الأميركية دان كوتس، في كلمة له أمس الثلاثاء، خلال جلسة استماع في لجنة الاستخبارات لمجلس الشيوخ الأميركي، إن تركيا “تمرّ، وفق تقديراتنا، بتحول في هويتها السياسية والقومية، الأمر الذي سيعقد إدارة العلاقات بين واشنطن وأنقرة، خلال السنوات الخمس المقبلة”، وفق ما ذكرت قناة (روسيا اليوم).

وأضاف: “الطموحات الإقليمية لتركيا وعدم ثقتها بالولايات المتحدة، إضافة إلى ارتفاع مستوى تسلط زعمائها، تزيد من صعوبة العلاقات الثنائية، وتعزز استعداد أنقرة لتحدي أهداف سياسات واشنطن في المنطقة”، على حد قوله.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق