آخر الأخبارسورية الآن

مجلس الشيوخ يقرّ (قانون قيصر) بانتظار موافقة ترامب لتنفيذه

أقرّ مجلس الشيوخ الأميركي، الليلة الماضية، مشروع (قانون قيصر) بغالبية أعضائه؛ ما يمهد لفرض عقوبات على نظام الأسد وداعميه، بسبب ارتكابه جرائم حرب في سورية.

نقلت وكالة (رويترز) أن “القانون نال دعم مشرّعي مجلس الشيوخ بـ 77 صوتًا مؤيدًا، مقابل 23 صوتًا معارضًا، يوم الثلاثاء، وذلك قبل ساعات من إلقاء ترامب لخطاب حالة الاتحاد السنوي”.

يتضمن (قانون قيصر) فرض عقوبات على كل من يتعامل اقتصاديًا مع النظام السوري، أو يموله، أو يوفر طائرات للخطوط الجوية السورية أو قطع غيار، أو يلعب دورًا في مشاريع إعادة الإعمار التي يديرها النظام، أو يوفر الدعم لقطاع الطاقة، كما يفرض عقوبات على كل المتعاقدين العسكريين الداعمين للنظام من ميليشيات إيرانية،

كان مجلس النواب الأميركي قد أقرّ، في 22 كانون الثاني/ يناير الماضي، مشروع القانون بعد تأخير استمر ثلاث سنوات، وقد أحيل القانون إلى مجلس الشيوخ الذي صوّت عليه مساء أمس، وبعد توقيع الرئيس؛ يصبح القانون ساريًا وملزمًا للحكومة الأميركية.

يرجع اسم القانون إلى الضابط السوري المنشق المدعو (قيصر) الذي سرّب صورًا لـ 11 ألف معتقل سوري قُتلوا تحت التعذيب في معتقلات الأسد، حيث أثارت الصور التي سرّبت عام 2014 الرأي العام العالمي، وعرض الضابط شهادته أمام مجلس الشيوخ الأميركي، في وقت سابق.

نتيجة بحث الصور عن قيصر امام مجلس الشيوخ شهادة
قيصر وصوره المسربة أمام مجلس الشيوخ -2014
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق