آخر الأخبارسورية الآن

وزراء خارجية المجموعة المصغرة حول سورية يجتمعون اليوم في واشنطن

يجتمع في العاصمة الأميركية واشنطن، اليوم الأربعاء، وزراء خارجية المجموعة الدولية المصغرة حول سورية؛ بهدف دعم المبعوث الدولي الجديد، وإطلاق العملية السياسية وفق المرجعيات الدولية.

قالت صحيفة (الدستور) الأردنية: “يرأس وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اجتماع المجموعة المصغرة من أجل سورية، التي تضم إلى جانب الولايات المتحدة كلًا من مصر والأردن وفرنسا وألمانيا والسعودية وبريطانيا”، وأضافت الصحيفة، نقلًا عن مصادر أميركية: “اجتماع اليوم سيوفر فرصة للوزراء، للتأكيد على بعض النقاط الرئيسة، وأهمها أن المجموعة متحدة على أنه لا يوجد حل عسكري للنزاع السوري، وأن تسوية الصراع تتطلب حلًا سياسيًا”.

أشارت المصادر إلى أن “دول المجموعة المصغرة ستؤكد دعمها العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة، بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2254، كما ستؤكد دعمها المبعوث الخاص الجديد إلى سورية غير بيدرسون”.

يذكر أن المجموعة المصغرة عقدت اجتماعًا، في الثالث من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، في واشنطن، بحضور وفد من هيئة التفاوض السورية، كما تعارض المجموعة أي محاولة روسية لفرض حل سياسي، وأعلنت عدم مشاركتها في إعادة الإعمار دون التوصل إلى حل سياسي وفق المرجعيات الدولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق