آخر الأخبارسورية الآن

وصول أكبر قافلة مساعدات إنسانية إلى مخيم “الركبان” الحدودي

وصلت، أمس الأربعاء، قافلة مساعدات إنسانية، هي الأكبر من نوعها، إلى (مخيم الركبان) على الحدود السورية الأردنية، محملة بمواد منقذة للحياة، لأكثر من 40 ألف نازح.

وذكر (مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية) في سورية، عبر بيان له، أن عملية إدخال المساعدات ستستمر أسبوعًا تقريبًا، حيث ستقوم الوكالات الإغاثية التابعة للأمم المتحدة بإيصال المواد الغذائية والصحية ومواد الإغاثة الأساسية والمواد التعليمية للأطفال، إلى المخيم الذي يمثل النساء والأطفال الضعفاء غالبية سكانه. وتشمل المساعدات أيضًا اللقاحات لنحو 10 آلاف طفل دون سن الخامسة، كما سيتم إجراء تقييم للاحتياجات الأخرى ليتم العمل على دعمها.

أشار البيان إلى أنه تم تحديد الإمدادات الإنسانية التي سيتم توفيرها خلال هذه القافلة، بناء على نتائج تقييم الاحتياجات الذي أُجري في أثناء القافلة السابقة، في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2018.

تهدف هذه الخطوة، وفق البيان الأممي، إلى تقديم مساعدات إنسانية عاجلة للنازحين في (مخيم الركبان). كما أشار البيان إلى أن “الأمم المتحدة تدرك أيضًا أن هناك حاجة إلى حل يحفظ كرامة النازحين، ويمكّنهم من اتخاذ قرار طوعي وآمن بكيفية العودة إلى الحياة الطبيعية، في المكان الذي يختارونه”.

في ختام البيان، حثت الأمم المتحدة جميعَ الأطراف على السماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام، من دون عوائق، إلى جميع المحتاجين في سورية، بما يتفق مع التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق