آخر الأخبارسورية الآن

إدلب.. دعوات للتظاهر تنديدًا بقصف النظام لبلدات الريفين الجنوبي والشرقي

دعت فعاليات مدنية وسياسية عدة، في مدينة إدلب، المواطنين إلى التظاهر يوم غد الأحد؛ للتنديد بالقصف الذي تتعرض له بلدات (خان شيخون، معرة النعمان، سراقب) من قبل قوات النظام، وذلك في ساحة (الساعة) في مدينة إدلب، الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

وجاء في البيان الذي أطلقه كل من (تجمع أبناء إدلب، البيت الإدلبي، الهيئة السياسية، المجلس العسكري): “نظرًا لما يتعرض له أهلنا في خان شيخون وسراقب ومعرة النعمان، من قصف همجي على أيدي قوات النظام، نقف مع إخوتنا لمقاومة هذا الطغيان، والتنديد بالمجازر التي ارتكبت وتُرتكب كل يوم، على مرأى ومسمع الجميع”.

في هذا الموضوع، قال أحمد بكرو، رئيس الدائرة السياسية بمدينة حارم، لـ (جيرون): إن “الهيئة السياسية في محافظة إدلب، بالتعاون مع عدد من الفعاليات الثورية والنقابية والمهنية، حذرت عدة مرات من تداعيات الحملة العنيفة التي يقوم بها النظام على مناطقنا، سواء على المدنيين أو البنية التحتية، والتي تسببت في نزوح عشرات المدنيين، باتجاه مناطق أكثر آمنًا، في ظل هذه الظروف المناخية السيئة”.

وكانت قوات النظام المتمركزة في (معسكر أبو دالي) بريف إدلب الجنوبي الشرقي، قد استهدفت، أمس الجمعة، مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي لإدلب، بثلاثة صواريخ شديدة الانفجار، ما أدى إلى مقتل سيّدة وخمسة أطفال، بينهم ثلاثة إخوة، وإصابة ثلاثة آخرين، إضافة إلى دمار كبير في الممتلكات.

يشار إلى أن بلدات ومدن ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، تتعرض لقصف مستمر من قبل قوات النظام المتمركزة بريفي إدلب وحماة، في تصعيد غير مسبوق منذ بداية شباط/ فبراير الجاري، تسبب في ارتكاب العديد من المجازر، ونزوح مئات المدنيين إلى أماكن أكثر أمنًا، في ريف إدلب الشمالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق