آخر الأخبارسورية الآن

ترامب: سنبقي 400 جندي شرق سورية وفي قاعدة التنف

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، منتصف الليلة الماضية، الإبقاء على 400 جندي في سورية، مقسمين بين شرق البلاد وقاعدة (التنف)، في تراجع عن قرار سحب كامل القوات الأميركية من سورية.

قال ترامب، في تصريح للصحافيين مساء الجمعة: “قررنا الإبقاء على 400 جندي في سورية، مقسمين بين المنطقة الآمنة التي يجري التفاوض بشأنها في شمال شرقي سورية، والقاعدة الأميركية في التنف قرب الحدود مع العراق والأردن”، بحسب ما نقلت وكالة (رويترز).

من جانب آخر، رحّب عبد الكريم عمر، مسؤول العلاقات الخارجية في (قوات سوريا الديمقراطية) بقرار الرئيس الأميركي، قائلًا: “إن ذلك سيحمي المنطقة، وقد يشجع دولًا أوروبية على أن تبقي قواتها أيضًا”.

تأتي تصريحات ترامب لترفع عدد الجنود الأميركيين الذين سيبقون في سورية، وذلك بعد إعلان البيت الأبيض، أمس الجمعة، نيته الإبقاء على 200 جندي أميركي لحفظ السلام شرق سورية، بعد إتمام انسحاب القوات الأميركية البالغ عددها 2000 جندي حاليًا.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قرر سحب كامل القوات الأميركية من سورية، منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي، على الرغم من اعتراضات مسؤولين كبار في الإدارة الأميركية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق