آخر الأخبارسورية الآن

(قسد) تسلّم العراق 280 عنصرًا من (داعش) و 1400 يخرجون من مزارع الباغوز

أعلن الجيش العراقي أن (قوات سوريا الديمقراطية/ قسد) سلّمته، يوم أمس الأحد ويوم الخميس الماضي، 280 أسيرًا من عناصر تنظيم (داعش) العراقيين والأجانب، فيما أكدت مصادر سورية أن نحو 1400 شخص خرجوا من جيب الباغوز، خلال الساعات الماضية.

قال عقيد في الجيش العراقي، في تصريحات لوكالة (رويترز): إن “130 شخصًا سُلموا يوم الأحد، إضافة إلى 150 سُلموا يوم الخميس”، وأضاف: “من المفترض القيام بمزيد من عمليات التسليم تلك، بموجب اتفاق لتسليم مجموعة تضم نحو 500 شخص، تحتجزهم قوات (قسد) في سورية”.

في سياق متصل، نقل (المرصد السوري لحقوق الإنسان) أنه رصد “خروج 500 شخص من عوائل مقاتلي التنظيم، خلال الساعات الأولى من فجر اليوم، من جيب الباغوز المتبقي تحت سيطرة (داعش)، وجرى نقل العوائل إلى الأراضي العراقية، على متن شاحنات بعيدًا من عدسات الإعلام”.

أضاف المرصد: “بلغ تعداد الخارجين 1400، بينهم 82 من عناصر التنظيم، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وبذلك يصل عدد الخارجين الذين وثقهم المرصد إلى 47450، منذ الأول من كانون الأول/ ديسمبر الماضي من عام 2019، وهم من جنسيات مختلفة: سورية وعراقية وروسية وصومالية وفلبينية وغيرها من الجنسيات الآسيوية والغربية”.

يذكر أن مئات من عناصر تنظيم (داعش) ما زالوا يتحصنون في مزارع قرب بلدة الباغوز، على الضفاف الشرقية لنهر الفرات في ريف محافظة دير الزور الشرقي، فيما خرج آلاف المدنيين وعوائل التنظيم، خلال الأسبوع الماضي، إلى مناطق سيطرة (قسد).

https://www.facebook.com/syriahro/videos/2345419242359005/

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق