آخر الأخبارسورية الآن

النظام يقصف ريف إدلب ويوقع قتلى وجرحى في خان شيخون

قُتل أربعة مدنيين، هم طفلة وثلاث سيدات، وأصيب آخرون، من جراء استهداف طائرات قوات النظام لمدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، بعدّة قذائف مدفعية وأخرى صاروخية، بحسب (مراصد تتبع حركة الطائرات) جنوب محافظة إدلب.

وقال محمد العلي، ناشط في المنطقة، لـ (جيرون): “إن قوات النظام المتمركزة في (معسكر أبو دالي) بريف إدلب الجنوبي استهدفت الأحياء السكنية لمدينة خان شيخون، بعشرات القذائف المدفعية، ما أدى إلى مقتل سيدتين وإصابة آخرين بجروح”.

في السياق ذاته، تعرض حرش عابدين بريف إدلب الجنوبي، لأكثر من 20 قذيفة مدفعية، مصدرها قوات النظام المتمركزة في بلدة حيالين بريف حماة، من دون وقوع إصابات، فيما استهدفت طائرات النظام الحربية محيطَ مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، بصواريخ فراغية شديدة الانفجار، ولم يُسجل وقوع إصابات بشرية.

من جانب آخر، أصدر (المجمع التربوي في سراقب) مساء أمس الاثنين، بيانًا يقضي بتعليق الدوام في مدارس ومعاهد المدينة، نتيحة تعرضها للقصف، وذلك حفاظًا على سلامة الكادر التدريسي والطلاب.

وتستمر قوات النظام المتمركزة في ريفي إدلب وحماة، في خرق اتفاق (المنطقة منزوعة السلاح) المتفق عليه بين روسيا وتركيا، في سوتشي أيلول/ سبتمبر الماضي، وقد تسبب ذلك في مقتل وجرح العشرات من المدنيين، وإجبار السكان على النزوح إلى أماكن أكثر أمنًا هربًا من القصف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق