آخر الأخبارسورية الآن

استسلام عشرات من مقاتلي (داعش) في الباغوز.. والمعركة قيد الحسم

أعلنت (قوات سوريا الديمقراطية) أن 200 عنصر من مقاتلي تنظيم (داعش) استسلموا، خلال الساعات الماضية، من الجيب الأخير الذي ما زال يتحصن فيه التنظيم، في مزارع الباغوز بريف محافظة دير الزور الشرقي.

وقال مصطفى بالي، المتحدث الرسمي باسم (قوات سوريا الديمقراطية): إن “نحو 200 مقاتل من تنظيم (داعش) استسلموا، بعد معركة شرسة في آخر جيب لهم شرق سورية، لكن نحو ألف مقاتل ما زالوا هناك”، مضيفًا: “تمكنت قواتنا من إجلاء نحو 3000 شخص، من بينهم هؤلاء المقاتلون الـ 200، خلال ساعات الليلة الماضية”، بحسب ما نقلت وكالة (رويترز).

وكانت (قسد) قد أعلنت، أول أمس الأحد، أنها أفرجت عن مئات المقاتلين السوريين الذين كانوا في صفوف التنظيم، بعد توسط وجهاء عشائر، وقالت (الإدارة الذاتية) في محافظة الحسكة في بيان لها: إنها “أطلقت سراح 300 عنصر، كانت تعتقلهم بتهمة الانتماء إلى (داعش) ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين، بناء على طلب عدد من شيوخ ووجهاء المنطقة”.

يتحصن من تبقى من مقاتلي (داعش) في مزارع بلدة الباغوز، على ضفاف نهر الفرات، وأعلنت (قسد)، أمس الاثنين، أنها أبطأت وتيرة هجومها، بسبب وجود عدد من المدنيين يتدرّع بهم التنظيم، بينما شهدت الأيام الماضية خروج آلاف المدنيين من هذا الجيب، بعد فتح ممار آمنة لهم، وتم نقلهم إلى مخيم الهول جنوب الحسكة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق