آخر الأخبارسورية الآن

إدلب.. “مخيمات الكرامة” تتظاهر احتجاجًا على ممارسات “الهيئة”

تظاهر نازحو “مخيمات الكرامة”، في بلدة قاح على الحدود السورية التركية، اليوم الثلاثاء، احتجاجًا على ممارسات “هيئة تحرير الشام” ضد المدنيين، وذلك بعدما قام عناصر من حاجز “أبو حمّود” التابع للهيئة، أمس الاثنين، بإطلاق النار على المدنيين، وقتلوا شابًا وأصابوا عددًا من المدنيين من سكان المخيمات.

إلى ذلك، نفذ المدنيون إضرابًا عامًا شمل المدارس والمحال التجارية في منطقة قاح، وقطعوا الطريق الواصلة بين بلدتي (إطمة- قاح) لمنع دخول آليات (الهيئة) إلى المنطقة.

وطالب المتظاهرون (هيئة تحرير الشام) بإخلاء سبيل شابين، من أهالي مخيمات الكرامة، اعتُقلا يوم أمس على خلفية انتقاداهم أعمال (الهيئة)، واصفين ممارسات الهيئة بـ “التشبيحية”.

ونشرت (هيئة تحرير الشام) على معرفاتها الرسمية، على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس، بيانًا قالت فيه: “تم الاتفاق بين الهيئة ووجهاء مخيمات الكرامة، على إحالة المتسببين في مقتل الشاب محمود بشير الشمالي (من أبناء اللطامنة) مع عناصر الحاجز التابعين للهيئة، إلى القضاء”.

وجاء هذا البيان، بعد أن قام أهالي المخيمات بمهاجمة حاجز (الهيئة) الذي يُطلق عليه اسم “أبو حمّود” وحرقه بالكامل، وطرد العناصر القائمين عليه، على خلفية إطلاق النار العشوائي على النازحين.

وسبق أن قام أحد حواجز (هيئة تحرير الشام) المتمركزة على الطريق الواصلة بين (معبر باب الهوى الحدودي) ومخيمات أطمة، في كانون الثاني/ ديسمبر الماضي، بقتل طفل وإصابة والدته، بعد تعمّد أحد عناصر (الهيئة) إطلاق الرصاص على السيارة التي كانت تقلهم إلى منطقة المخيمات، بذريعة “عدم قطع وصل” من (مكتب الدور) التابع للهيئة، في منطقة باب الهوى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق