آخر الأخبارسورية الآن

منظمة حقوقية توثق 357 حالة اعتقال قسري بسورية في آذار

وثقت (الشبكة السورية لحقوق الإنسان) أكثر من 357 حالة اعتقال قسري في سورية، بينهم 162 حالة اختفاء قسري، خلال آذار/ مارس الماضي، كان نظام الأسد مسؤولًا عن معظم تلك الحالات، فيما كانت (قوات سوريا الديمقراطية) و(هيئة تحرير الشام) وفصائل المعارضة المسلحة، مسؤولة عن عدد أقل.

قالت الشبكة، في تقريرها الشهري الذي أصدرته اليوم الثلاثاء: “اعتقل النظام السوري 265 شخصًا، بينهم 11 طفلًا و22 سيدة، بما يشكل نسبة 72 بالمئة من العدد الكلي خلال الشهر الماضي، فيما اعتقلت (قسد) 41 شخصًا بما يشكل 11.7 بالمئة من العدد الكلي، وكذلك (هيئة تحرير الشام) وبقية التنظيمات الإسلامية اعتقلت 42 شخصًا بنسبة 11.7 بالمئة، وأخيرًا بقية فصائل المعارضة السورية، حيث اعتقلت 31 شخصًا بما يشكل 8.6 بالمئة من العدد الكلي”.

أضافت الشبكة: “تتوزع الحالات على مختلف المحافظات السورية، وكان العدد الأكبر منها في حلب 70 حالة، ثم في الرقة 44 حالة، وفي ريف دمشق 40 حالة، وفي دمشق 39 حالة، وفي ديرالزور 33 حالة، وفي الحسكة 32 حالة”.

كانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد وثقت اعتقال 1271 شخصًا في سورية، منذ بداية عام 2019، على يد مختلف الأطراف المسلحة في سورية، فيما تطالب الشبكة المجتمع الدولي بالتحرك لإيقاف عمليات الاعتقال التعسفي والتغييب القسري.

للاطلاع على التقرير الذي أصدرته الشبكة اضفط هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق