آخر الأخبارسورية الآن

الجيش السوداني يعزل البشير ويعلن مرحلة انتقالية لمدة عامين

أعلن الجيش السوداني، في بيان رسمي، ظهر اليوم الخميس، تنحية الرئيس عمر حسن البشير، واعتقاله تلبية لمطالب المتظاهرين السودانيين، وإطلاق مرحلة انتقالية لمدة عامين تليها انتخابات ديمقراطية.

قال الجيش السوداني، في البيان الذي تلاه وزير الدفاع عوض بن عوف: “نعلن نحن في اللجنة العليا، اقتلاع النظام الحاكم، والتحفظ على رئيسه في مكان آمن، باعتباره حاول فرض الحل الأمني مع المتظاهرين”، وأضاف: “نعلن مرحلة انتقالية لمدة عامين، وحل المجلس الوطني ومجلس الوزراء ومجلس الولايات ومجالسها التشريعية”.

وأكد وزير الدفاع أنه “سيفرض حالة الطوارئ في البلاد، مدة ثلاثة أشهر، تبدأ من اليوم، ومرحلة انتقالية لمدة عامين، على أن تنتهي بانتخابات ديمقراطية”، وتعهد  بأن يطلق سراح المعتقلين، ويطلق الحريات العامة، وبالمحافظة على العلاقات والمعاهدات الدولية”، واعتذر بن عوف، باسم اللجنة الأمنية للشعب السوداني، عن الخسائر التي وقعت أثناء التظاهرات في الأسابيع الماضية”.

فيما نقلت وكالة (الأناضول) عن متظاهرين في العاصمة الخرطوم قولهم: “نحن متمسكون بالاعتصام، حتى يتم تسليم السلطة إلى المدنيين، ولن نبدل انقلابًا بانقلاب”، وأضافت الوكالة أن المعتصمين أمام مقر قيادة الجيش السوداني “هتفوا بسقوط بن عوف”.

يذكر أن آلاف السودانيين يعتصمون، منذ عدة أيام، أمام مقر القيادة العامة، مطالبين بنتحية البشير ونظامه، وكان الجيش قد منع قوات الأمن التابعة للبشير من الاعتداء على المتظاهرين.

https://www.facebook.com/AnadoluAgency.AR/videos/377542416176608/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق