ترجمات

حزب الله يستعرض دبابات من صنع أميركي في عرض عسكري، والجيش الأميركي لا يعلم كيف حصل الحزب على تلك الدبابات

01

حزب الله يستعرض دبابات من صنع أميركي في عرض عسكري، والجيش الأميركي لا يعلم كيف حصل الحزب على تلك الدبابات

 

اعتقد بعض المراقبين أن ناقلات الجند المدرعة المعروضة في الصورة، مسروقة من الجيش اللبناني، لكن المسؤولين الأميركان قالوا إن تلك المدرعات ليست من النوع الذي أخذته لبنان ذاته.

 

حزب الله يستعرض ناقلات الجند المدرعة من طراز إم 113 من صنع أميركا، التي تظهر على يمين الصورة، في استعراض عسكري قام به مؤخرًا، لكن مسؤولين أميركيين غير متأكدين كيف حصلت جماعة حزب الله المسلحة على تلك المدرعات بالضبط.

 

القصير، سورية، 18 تشرين الثاني/ نوفمبر UPI: استعرض حزب الله مدرعات صنعت في أمريكا في استعراض عسكري قام به في سورية، وحيث اعتقد البعض أن تلك المدرعات مسروقة من الجيش اللبناني، إلا أن مسؤولين رسميين في الجيش الأميركي أكدوا استحالة ذلك، لأنهم قد أعطوا الجيش اللبناني مدرعات من طراز مختلف عن ذاك الذي ظهر في الصور والفيديوهات الخاصة بالاستعراض العسكري.

وترفع صور الاستعراض العسكري، الذي وقع في القصير سورية، من مخاوف حول تمكن جماعات إرهابية في الشرق الأوسط من الحصول على ناقلات جند مدرعة، خاصة بالجيش الأميركي، واستخدامها كجزء من قوتها المسلحة إلى جانب أسلحة من مختلف الدول.

وبينما قال بعض المراقبين إن المدرعات أُخذت من القوات اللبنانية المسلحة، والتي تدعمها الولايات المتحدة في حربها ضد الجماعات المسلحة في لبنان؛ ففي الصيف الأخير، منحت الولايات المتحدة الجيش اللبناني معدات عسكرية بقيمة 50 مليون دولارًا، بما في ذلك عربات مدرعة، وراجمات صواريخ، وأطنانًا من الذخيرة.

وقال مسؤول رسمي في وزارة الخارجية الأميركية للواشنطن بوست أن العربات التي ظهرت في الصور لم تأت “على الأرجح” من الجيش اللبناني، ودعم كريس شيروود، المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، تصريح المسؤول بقوله إن “التحليل الهيكلي للعربات المبينة في الصورة” يقترح أنها لا تماثل تلك التي تم منحها للبنان.

وقد تم استخدام ناقلات الجند المدرعة من طراز إم 113 في كل حروب الجيش الأميركي الرئيسة منذ حرب فييتنام. وتم بيع تلك العربة أو منحها لدول أخرى حول العالم، بالإضافة إلى استخدامها في كثير من أقسام الشرطة في الولايات المتحدة.

ويقول المسؤولون الأميركان إن حزب الله ربما جلب المدرعات من طراز إم 113 من “جيش الجنوب اللبناني”، التي زودته إسرائيل بمعدات عسكرية -بما فيها 20 مدرعة من طراز إم 113- بين عامي 1984 و1996. وربما أخذ حزب الله تلك المدرعات من جماعة “جبهة النصرة” المرتبطة بالقاعدة، لكن ظلت كل تلك تخمينات، من دون تأكيد عن كيفية حصول الجماعة المسلحة على الـ إم 113.

 

 

اسم المقالة الأصليGoodbye, American neoliberalism. A new era is here Hezbollah shows off U.S.-made tanks in parade, U.S. military unsure how they got them
الكاتبStephen Feller- ستيفن فيلر
مكان النشر وتاريخهUPI

18-11-2016

رابط المقالةhttp://www.upi.com/Top_News/World-News/2016/11/18/Hezbollah-shows-off-US-made-tanks-in-parade-US-military-unsure-how-they-got-them/8641479451519/?spt=sec&or=tn
المترجممروان زكريا
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق