سورية الآن

التحالف الدولي يُنفذ عمليات إنزال جوي فوق الكُبر

نفذت طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي أمس (الأحد)، عمليات إنزال جوي بالقرب من بلدتي الكُبر وجزرة، الواقعتين على الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظتي الرقة ودير الزور؛ استهدفت مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وقتلت خلال العمليات مالا يقل عن 25 عنصرًا من عناصر التنظيم، وأسر آخرين.

وأفاد ناشطون بأن العملية نفذتها أربع طائرات مروحية، ترافقهما مقاتلتان حربيتان لتأمين الحماية والتغطية الجوية، وفور الانتهاء من عملية الإنزال التي نفذها مقاتلون يتكلمون اللغة العربية؛ بدأ هؤلاء المقاتلون بالاشتباك مع عناصر التنظيم بالقرب من محطة المياه القريبة من بلدة الكُبر، فأردوا عددًا من عناصر التنظيم بين قتيل وجريح، وأسروا عناصر أخرين، فيما تصدت الطائرات الحربية المسؤولة عن تأمين الحماية للإنزال، لمجموعات التنظيم التي حاولت التقدم باتجاه مكان الانزال، حيث استهدفت سيارة فان، وسيارة دفع رباعي، مما أدى لتدميرهما وقتل من كان فيهما.

بعد انتهاء العملية فرض التنظيم طوقًا أمنيًا مُحكمًا، ومنع التجوال في المنطقة، لذلك لم يتسنّ معرفة الرقم الحقيقي لعدد القتلى، والجرحى، والاسرى من عناصر التنظيم.

تأتي عملية الانزال بعد يومين من تكثيف طيران التحالف لغاراته الجوية، مستهدفًا أسواق ومنشآت النفط الخاضعة لسيطرة التنظيم في محافظة دير الزور، مما أدى لمقتل أكثر من 60 شخصًا معظمهم من تجار النفط القادمين من محافظات أخرى.

يذكر أن منطقة الكُبر تعرضت في السابع من شهر أيلول/ سبتمبر 2007 لغارة من الطيران الإسرائيلي، بذريعة وجود مفاعل للطاقة النووية فيها، وهو ما نفته الحكومة السورية آنذاك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق