سورية الآن

مجزرة بغارات روسية على ريف حلب الغربي

أكد ناشطون مقتل وجرح العشرات من المدنيين؛ نتيجة قصفٍ جوي روسي استهدف، فجر اليوم (الخميس (، الأحياء المكتظة بالمدنيين في بلدة بابكة من ريف حلب الغربي، موضحين أن الحصيلة الأولية للضحايا كانت ثماني ضحايا من عائلة واحدة، إضافةً إلى عشرة جرحى على الأقل.

وذكرت مصادر طبية، أن أعداد القتلى مرشحة للارتفاع، نظرًا “لوجود كثير من الإصابات الحرجة”، لافتين إلى أن فرق الدفاع المدني مازالت تعمل على رفع الأنقاض؛ لإخراج العالقين من تحت ركام الأبنية المدمرة في البلدة التابعة لمدينة الأتارب.

واستهدف طيران النظام اليوم أيضًا، الآليات التي تستخدم الطريق الواصل بين بلدتي دارة عزة وقبتان الجبل، والأطراف الشمالية من بلدة أورم الكبرى؛ ما أدى إلى “وقوع ثلاثة جرحى في صفوف المدنيين من أبناء البلدة، كما استهدفت مدفعية قوات النظام بلدة بنان الحص في ريف حلب الجنوبي الغربي؛ ما “تسبب بمقتل امرأة وإصابة خمسة مدنيين آخرين”. وفق ناشطين من المنطقة.

وأفادت أنباء ريف حلب الغربي، أن قوات المعارضة، ردّت بقصف تجمعات تابعة للميليشيات العراقية والإيرانية جنوب غربي المدينة، ومواقع أخرى على أطراف حي الحمدانية من الجهة الجنوبية الغربية لحلب؛ ما “تسبب بوقوع إصابات في صفوف الميليشيات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق