سورية الآن

طيران النظام يستهدف مواقع (داعش) في بادية السويداء

نقل ناشطون من السويداء، وصفحة (السويداء 24) الإخبارية، أن طلعات مكثفة لطيران النظام السوري شوهدت أمس الثلاثاء، في المنطقة الشرقية الشمالية من المحافظة، بالتزامن مع استهداف مدفعية قوات النظام المتمركزة قرب المنطقة لـتل صعد الذي يسيطر عليه تنظيم “داعش”.

وكانت صفحات محلية منها (السويداء 24)، قد أوردت أن اشتباكات دارت منتصف الشهر الجاري، بين عناصر من تنظيم الدولة (داعش) وقوات المعارضة السورية، أثناء “هجوم واسع للتنظيم على مواقع كان قد خسرها مؤخرًا، وسيطرت عليها المعارضة شرق السويداء”، وتقع هذه المناطق في البادية السورية التابعة للمحافظة بينها “سد ريشة، وحاجز ظاظا، والسبع بيار”.

ذكر موقع (السويداء 24) أن الهجوم بدأ في 13 كانون الثاني/ يناير الجاري، وجاء من “محوري العليانية في الحماد، وشرقي تل دكوة شمال شرق بير قصب”، وأوضح أن المعارك في تلك المنطقة هي “كر وفر بمختلف أنواع الأسلحة وهي مستمرة”، مع استقدام التنظيم “تعزيزات من بير القصب شمال شرق السويداء”.

يُشار إلى أن (جيش أحرار العشائر)، أعلن في مطلع الشهر الحالي، كانون الثاني/يناير، سيطرته على موقع (سد الزلف) في بادية السويداء، الذي كان تحت سيطرة (داعش)، كما أعلن حينها عن وجود مغارة في تلك المنطقة استخدمها التنظيم كسجن يودع فيها بعض معتقليه.

وكانت منطقة بادية الحماد شهدت بحسب وسائل إعلام محلية، معارك مختلفة بين فصائل من المعارضة السورية وتنظيم (داعش)، ضمن معركة أطلقت عليها الفصائل اسم (رد الاعتبار).

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق