سورية الآن

التحالف للنظام والميليشيات: التنف خط أحمر

ألقت طائرات تابعة للتحالف الدولي، يوم أمس الأحد، منشورات تحذر قوات النظام والميليشيات الموالية لها، في منطقة مقهى الشحمي على طريق (دمشق–بغداد)، من التقدم باتجاه معبر (التنف) على الحدود العراقية، “تجنبًا للاشتباك”.

وأكدت مصادر عسكرية لـ (جيرون) “أن طيران التحالف الدولي رمى منشورات تحذيرية لقوات النظام وميليشيات إيران الرديفة المتواجدة في نقطة مقهى الشحمي، وذلك بعد محاولات توغلها أمس باتجاه المعبر، وتضمنت المنشورات تحذيرًا للميليشيات بأنها باتت على مسافة 55 كم عن قاعدة (التنف) العسكرية، وأن عليها العودة إلى نقطة حاجز (ظاظا)، وفرضت المنشورات مدة زمنية على الميليشيات لتتراجع خلالها”. مشيرة إلى “أن التحالف يبدي استعداده لقصف أي قوات لا تلتزم بالتحذيرات، وسبق للتحالف أن قصف رتلًا إيرانيًا لم يأبه للتنبيهات مطلع الشهر الجاري”.

تأتي هذه المنشورات بعد يوم واحد من تعميم طيران التحالف لمقطع صوتي، على موجة الطيران العامة، يدعو “الطيران الحربي السوري إلى عدم الاقتراب من جهة جنوب، وجنوب شرق سورية، تجنبًا لتداخل العمليات أو حدوث اشتباك”.

تحاول قوات النظام وميليشيات إيران، منذ مطلع أيار/ مايو الحالي التقدم باتجاه معبر (التنف) العسكري، وتتصدى لها فصائل من الجيش الحر مدعومة من التحالف الدولي، وسبق أن نفذ الأخير، في 18 أيار/ مايو الجاري، غارة جوية على رتل إيراني كان يحاول التقدم باتجاه معبر (التنف)؛ أسفرت عن تدمير 15 آلية عسكرية وقتل العشرات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق