سورية الآن

قصف (داعش) يقتل 14 مدنيًا في دير الزور

قُتل 14 شخصًا في مدينة دير الزور، مساء أمس الإثنين، من جراء قصف مدفعي لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، استهدف المناطق السكنية الخاضعة لسيطرة النظام في المدينة.

وذكرت (فرانس برس) أن “القصف حدث قُبيل أن تتجمع العائلات للإفطار”، وأشارت إلى أن القذائف استهدفت مناطق “شارع الوادي الواقع، في حي الجورة الخاضع لسيطرة قوات النظام بمدينة دير الزور”.

وتسبب القصف بمقتل “14 شخصًا على الأقل، بينهم ثلاثة أطفال، وبإصابة 36 شخصًا آخرين بجراح، وأعداد القتلى مرشحة للارتفاع، بسبب وجود جرحى، حالاتهم خطرة” وفق الوكالة.

يحاصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الأحياءَ الخارجة عن سيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور، وتناهز مساحتها ثلث مساحة المدينة، منذ مطلع 2015.

ومنذ نيسان/ أبريل 2016 يرسل برنامج الأغذية العالمي إلى دير الزور، عن طريق الجو، مساعداتٍ غذائية، بمعزل عن تلك التي ترسلها دمشق وموسكو.

في المقابل أكد المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية مقتل عشرات المدنيين، في مدينة الرقة، خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان، وفق معلومات ميدانية حصل عليها المكتب.

وأوضح أن أكثر من 70 مدنيًا لقوا مصرعهم، خلال الأيام الثلاثة الماضية، بقصف مدفعي من قوات (قسد)، وبقصف جوي لطيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق