سورية الآن

عمّان: الأردن بوابة لإعادة إعمار سورية

تتحضر العاصمة الأردنية عمان، لاستضافة ملتقى عالمي لإعادة إعمار سورية والعراق، بين 12 – 15 تموز/ يوليو المقبل، تشارك فيه شركات ومستثمرون من دول عربية وأجنبية عديدة، بينها الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانية.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية العليا للـ (الملتقى العالمي لإعادة الإعمار ومستقبل البناء في دول الصراع: سورية، العراق، ليبيا، اليمن، وفلسطين)، الدكتور محمد الحلايقة، في تصريحات لوسائل إعلام أردنية: إن “الأردن مؤهل ليكون بوابة لإعادة الإعمار في سورية والعراق”.

وأضاف أن “الملتقى يهدف إلى قرع الجرس أمام الشركات الأردنية، لتكون مستعدة وجاهزة للمشاركة في إعادة الإعمار، وخاصة أنه من المتوقع أن تشهد نهاية العام الحالي نهاية حاسمة للإرهاب”.

وقال الحلايقة: إن “الأرقام المتحفظة لإعادة الإعمار في سورية والعراق، تتحدث عن الحاجة إلى 500 مليار دولار”، وكشف أن “حكومات غربية بدأت تبحث سبل الاستفادة من إعادة إعمار دول الصراع، ومن بينها ألمانيا التي شكلت خلية داخلية لمعرفة كيفية استفادة شركاتها من إعادة الإعمار”.

وأكد أن هناك “جهدًا أردنيًا صامتًا، لاستثمار علاقاته السياسية مع دول الجوار للمساهمة بإعادة الإعمار”، وتوقع أن تكون “هناك أخبار جيدة قد يُعلَن عنها قريبًا”، لافتًا إلى أن “الملتقى سيشهد مشاركة عربية وإقليمية وأجنبية، وخاصة من أميركا وروسيا وفرنسا وبريطانية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق