أدب وفنون

لقاء مع فنان تمديد فترة استقبال الطلبات

تنظم (اتجاهات) بالشراكة مع مهرجان الرقص على الحافة، فاعلية “لقاء مع فنان”، في دورته السادسة المنعقدة في هولندا، من 8 حتى 18 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017. تسعى الفاعلية إلى الترويج لأعمال الفنانين المشاركين، من خلال إعطائهم الفرصة والمنصة، لاستعراض أعمالهم وتجاربهم وتطوير مشاريعهم وعرضها على جمهور عام ومتخصص، بهدف تطويرها، كما يقدم مساحة للتشبيك في ما بينهم.

وكان كلٌّ من مهرجان الرقص على الحافة ومؤسسة (اتجاهات)، قد وجّها، على امتداد شهر أيار/ مايو 2017، دعوةً مفتوحة إلى الفنانين العرب الوافدين إلى أوروبا، للمشاركة في “لقاء مع فنان”؛ حيث يمكن للفنانين الذين سيتم اختيارهم، تقديمُ أعمال قيد الإنجاز أو مسارات تطوير أعمال فنية يعملون عليها، في قوالب تقديم مبتكرة من تصميمهم، يتبعها مساحة مفتوحة للنقاش، لبناء حوار معمّق ومباشر بين الفنانين والجمهور.

يستمر استقبال طلبات المشاركة حتى 15 حزيران/ يونيو 2017.

لكل فنان الحرية الكاملة في خلق طريقته الخاصة، في تقديم عمله، أثناء اللقاءات التي سيمتد كلٌ منها مدة ثلاثين دقيقة، تتضمن نقاشًا مع الجمهور. يمكن أن تكون المشاركة تقديمًا لتجربة فنية أو عرضًا لحالة أو استعراض مشهد ما، أو أي طريقة تعبير أخرى.

تأتي هذه الخطوة في إطار سعي اتجاهات نحو خلق أطر عمل مرنة وفاعلة، تستهدف الفنانين من المنطقة العربية، بمن فيهم الفنانون السوريون والفلسطينيون السوريون، في المهجر وأوروبا تحديدًا.

مقالات ذات صلة

إغلاق