سورية الآن

15 ألف شخص يدخلون سورية عبر باب السلامة

أعلنت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، أن نحو 4300 شخص، دخلوا من تركيا إلى سورية، في اليوم الرابع من بدء عمليات الدخول، لقضاء عطلة عيد الفطر، وبلغ عدد الداخلين 15 ألف.

بدأ عبور المواطنين السوريين إلى الجانب السوري من المعبر، في 13 حزيران/ يونيو الجاري، وبحسب أرقام إدارة المعبر، دخل إلى سورية حتى مساء أمس الجمعة نحو 15 ألف شخص.

إلى ذلك ناشدت إدارة المعبر -عبر صفحتها في (فيسبوك)- الأشخاصَ الذين فقدوا أمتعتهم بسبب الازدحام، مراجعةَ مكتب المفقودات على المعبر لاستلامها، وأوضحت أنها تقدم تسهيلات وعربات مجانية، للمساعدة بنقل الأمتعة.

وكانت الإدارة أصدرت قرارًا، حددت فيه مواعيد الدخول إلى سورية عبر المعبر، وقالت إنها تبدأ، من يوم الثلاثاء 13 حزيران/ يونيو إلى يوم الجمعة 23 حزيران/ يونيو، وذلك من الساعة الثامنة صباحًا حتى الخامسة عصرًا.

كما حددت إدارة المعبر مواعيد العودة إلى تركيا، اعتبارًا من يوم الأربعاء 28 حزيران/ يونيو الجاري، حتى يوم الجمعة 14 تموز/ يوليو المقبل، من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الخامسة عصرًا. يقع معبر باب السلامة على بُعد 5 كيلو متر من مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق