سورية الآن

جعجع لـ (حزب الله): تخلَّ عن حلم خلافة ولاية الفقيه 

دعا سمير جعجع، رئيس حزب القوات اللبنانية، (حزبَ الله) اللبناني، وإيرانَ، إلى “التخلي عن حلم خلافة ولاية الفقيه في المنطقة”. وأضاف جعجع، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، أن (حزب الله) يسعى “لخدمة مشروع إقامة خلافة ولاية الفقيه بالشرق الأوسط”، مؤكدًا أن ذلك “لن يتحقق أبدًا”.

ورأى جعجع أن (حزب الله) “تناسى تمامًا المصالح والأولويات اللبنانية، وتناسى وجود مصالح مشتركة ومتعددة بين دول الخليج ولبنان، فضلًا عن الاستثمارات الخليجية بلبنان، وفضلًا عن وجود عدد غير قليل من اللبنانيين الذين يعملون ويعيشون بتلك الدول”.

وشدد مجددًا على رفضه إشارة “نصر الله” حول فتح الباب أمام متطوعين من العالم العربي والإسلامي، إذما شنت (إسرائيل) حربًا جديدة على لبنان، وقال: إن هذا “تعدٍ على شرعية الدولة والحكومة اللبنانية، ومصادرة لحقها في مثل هذه القرارات الاستراتيجية، وتعدٍ أيضًا على شرعية الشعب الذي أثبت مرارًا بسالته في الدفاع عن بلاده، دون مساعدة أحد”.

وتابع مبيّنًا: “لإيران مشروع خاص بها، يتناقض مع مصالح وأهداف ووجود كثير من المجتمعات بمنطقتنا العربية”، موضحًا أن المشروع “يتمحور حول توسيع سيادتها، وتأسيس خلافة شيعية، ونشر ولاية الفقيه بكل الطرق، حتى إنها لم تتوان في سعيها عن التدخل لزعزعة استقرار النظم التي تناصب هذا الحلم العداء”.

وقال: “أكدنا مرارًا على أن هذا الحلم لن يتحقق، ودعَونا السلطاتِ في إيران مرارًا، إلى التركيز على شؤون الشعب الإيراني وتحسين ظروف معيشته”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق