سورية الآن

الدهس والحرائق يحاصران مخيمات السوريين في لبنان

اندلع حريقٌ ضخم متعمد، منتصف ليل أمس الإثنين، في مخيم (تل سرحون) للاجئين السوريين في منطقة البقاع شرقي لبنان؛ وأسفر عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين واحتراق 30 خيمة.

قال الصحافي حسام الزير لـ (جيرون): “اندلع الحريق في الساعة الواحدة والنصف فجرًا، وأسفر عن مقتل طفلة، وإصابة آخرين، وتؤكد الوقائع أنه مُفتعل”، وتساءل متعجبًا: “أي صدفة يمكن تؤدي إلى اندلاع حريقَين في مخيمات للاجئين خلال يومين؟!”، وأشار إلى “تخوّف من افتعال حرائق في مخيمات أخرى، لأهداف باتت واضحة، ترعاها الدولة اللبنانية بقيادة ميليشيا (حزب الله)”.

في الشأن ذاته، قال الناشط من لبنان أحمد القصير لـ (جيرون): “بحسب إحصائية مستشفى البقاع في تعلبايا، فإن الحريق قضى على الطفلة هاجر عبد الكريم البالغة من العمر أربع سنوات، ونجم عنه 4 إصابات، وصلت إلى المستشفيات، واحدة منها حروق درجة ثانية”.

يعد حريق (تل سرحون) الثاني من نوعه خلال يومين؛ إذ تسبب حريق ضخم شب، الأحد الماضي، في مخيم (الرائد) للاجئين السوريين في البقاع الأوسط، بمقتل طفلة وإصابة 8 أشخاص، وتسجيل عدة حالات اختناق، فضلًا عن احتراق المخيم بالكامل. ومخيم (تل سرحون) هو تجمع لثلاثة مخيمات ويضم نحو 256 خيمة.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق