سورية الآن

تظاهرات لطرد “قسد” من ريف حلب الشمالي

خرجَت، ظهر اليوم الجمعة، تظاهرات حاشدة في عدة مدن وبلدات في ريف حلب الشمالي والشرقي؛ طالبت بإعادة المهجرين قسريًا على يد “قوات سورية الديموقراطية” (قسد) إلى بيوتهم.

وأفادت صفحات إخبارية محلية وناشطون سوريون أن “أغلب مدن وبلدات الريف الشمالي والشرقي شاركت في التظاهرات، وعبّرت عن مساندتها للجيش الحر، وطالبته بالتحرك لطرد قوات (قسد) من مدينة تل رفعت والقرى والبلدات المحيطة بها في ريف حلب الشمالي، ومن مدينة منبج في ريف المحافظة الشرقي”.

وأكد ناشطون أنّ مدنَ إعزاز والباب وجرابلس، وبلدة الراعي، وكذلك المخيمات الموجودة في المنطقة، استجابت للدعوة التي انتشرت بين الأهالي وعلى صفحات (فيسبوك)، للمشاركة بهذه التظاهرات، اليوم الجمعة؛ للضغط على “المجتمع الدولي، بهدف إعادة المهجرين إلى أراضيهم وبيوتهم التي اغتصبتها عصابات (ب ي د) في ريف حلب الشمالي”، بحسب الدعوة التي انتشرت.

وجاءت هذه التظاهرات، مع تزايد الحديث عن عملية عسكرية للجيش الحر، بمساندة قوات تركية، في منطقة عفرين، وربما في منبج وتل رفعت وجوارهما أيضًا.

وأجبرت قوات (قسد) نحو 250 ألف مواطن على النزوح، من مدنهم وبلداتهم في ريف حلب الشمالي إلى المخيمات، بعد أن سيطرت، في منتصف شباط/ فبراير 2016، على أكثر من 42 مدينة وبلدة في تلك المنطقة.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق