سورية الآن

“أسود الشرقية” يفجرون مقر عمليات النظام في البادية

أكدت غرفة عمليات معركة (الأرض لنا)، اليوم الخميس، أنها دمرت مقرّ قيادة عمليات النظام والميليشيات المساندة له، في منطقة “خبرة سيس” في البادية؛ ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف الثانية.

وأوضحت قيادة (الأرض لنا)، في بيان، أنّ مقاتلي (قوات الشهيد أحمد العبدو، وجيش أسُود الشرقية) “قتلوا ما يقارب ثلاثين عنصرًا من قوات النظام والميليشيات الإيرانية وجرحوا العشرات، إلى جانب تدمير 5 آليات ثقيلة، إضافة إلى تدمير سيارات محملة بمضادات طيران”.

تأتي هذه التطورات الميدانية تزامنًا مع معارك، وُصفت بـ “الشرسة” بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام مدعومة بالميليشيات الأجنبية والطيران الروسي، على أكثر من محور، في البادية السورية بريفَي السويداء ودمشق، بخاصة جبهة محروثة. وقد شهد يوم أمس الأربعاء خسائرَ فادحة للنظام وحلفائه في البادية، تجاوزت 35 عنصرًا، خلال المعارك المحتدمة مع فصائل المعارضة.

جدير بالذكر أن غرفة عمليات (الأرض لنا) تضم عددًا من فصائل المعارضة المسلحة، أبرزها (جيش أسود الشرقية) و(قوات الشهيد أحمد العبدو) وتخوض، منذ انطلقت في 31 أيار/ مايو الماضي، معاركَ عنيفة في البادية السورية، لمنع تقدم قوات النظام وميليشيات طهران وحرمانها من التحكم بطرق دمشق–بغداد، إلى جانب محاولات تلك الفصائل الوصول إلى محافظة دير الزور.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق