سورية الآن

الأونروا تناشد المانحين دعم لاجئي فلسطين في سورية

ناشدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) الدولَ المانحة “للحصول على 411 مليون دولار، من أجل استجابتها الإنسانية للأزمة السورية، وسيتم تخصيص 329 مليون دولار منها لدعم لاجئي فلسطين الذين ما يزالون داخل البلاد”. وأكدت أن “95 بالمئة، من لاجئي فلسطين في سورية، بحاجة إلى المعونة الطارئة التي تقدمها المنظمة”.

وذكر تقرير للأونروا، أمس الإثنين، “أن عشرات الآلاف من الفلسطينيين في سورية أصبحوا نازحين داخليًا، وغير قادرين على مزاولة أعمال تسدّ حاجاتهم الرئيسة، كما أن قسمًا كبيرًا منهم يعتمد كليًا على المعونة التي تقدمها (الأونروا)”.

استشهد التقرير بقصةٍ رجلٍ فلسطيني مُسنّ، اضطُّر وعائلته إلى النزوح، من منزله في معضمية الشام إلى مساكن برزة. لكن عمله، سائق تكسي، لا يكفي لتغطية احتياجات الطعام. وقال: “إن المعونة النقدية التي أتسلّمها بشكل منتظم من (الأونروا) تُعدّ حاسمة من أجل إبقاء الأنوار مشتعلة، ووضع الطعام على المائدة”.

منذ مطلع العام الجاري، تحاول (الأونروا) الحصول على 411 مليون دولار، من أجل الاستجابة الإنسانية للأزمة السورية، وأكدت المنظمة أن معظم الدعم سيُخصّص لمساعدة لاجئي فلسطين الذين لا يزالون داخل سورية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق