سورية الآن

منحة جامعية للسوريين اللاجئين في الأردن

أعلنت صفحة (تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية) أن مبادرة (ألبرت أنشتاين) التي تقدم منحة (DAFI) لدراسة البكالوريوس في الأردن فتحَت باب التقديم أمام الطلبة السوريين اللاجئين في المملكة، لغاية 15 آب/ أغسطس الجاري.

وذكرت الصفحة أن المنحة الممولة من الحكومة الألمانية ومؤسستَي (سعيد) و(الأصفري) ستغطي “الرسوم الدراسية، والمصروف الشخصي، والكتب والمواصلات، وستُمدد على أساس سنوي”.

وتشترط أن يكون المتقدم “سوري الجنسية، وعمره دون 28 سنة، وأن يكون مسجلًا في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، وغير منتفع حاليًا من أي منحة أكاديمية أخرى، وأيضًا ألا يكون أحد من أفراد أسرته مستفيدًا من المنحة نفسها حاليًا، وألا يكون ممّن لديه القدرة على إتمام دراسته بدون منحة”.

أما الأوراق المطلوبة للمنحة فهي “الشهادات الأكاديمية الأصلية، أو الصورة المصدقة حسب الأصول، وصورة شخصية، ونسخة من شهادة طلب اللجوء أو التسجيل مع المفوضية، ونسخة من البطاقة الأمنية الصادرة عن وزارة الداخلية الأردنية”، وتتطلب بعض الفروع “إتقان اللغة الإنكليزية”.

وبالنسبة لطلاب الثانوية العامة لهذا العام 2017، “يمكنهم التقدم خلال 4 أيام فقط، بعد صدور النتائج”. ويجب على المتقدم ملء نسخة ورقية، يحصل عليها من مراكز تقديم الطلبات، وتعاد إلى المركز نفسه الذي أُخذت منه. أو عبر ملء الطلب على الرابط الإلكتروني التالي:

http://unhcrjordanscholarships.azurewebsites.net/

مع الإشارة إلى عدم تقديم أكثر من طلب واحد، فإمّا أن يكون التقديم ورقيًا أو إلكترونيًا.

ونقلت صفحة (فريق ملهم التطوعي) عن المفوضية، أنه يمكن الحصول على النسخة الورقية من الطلبات لتعبئتها وتقديمها من مكاتب المفوضية في “مكتب خلدا في العاصمة عمان، ومكتب المفرق، ومكتب إربد”، ومراكز الإغاثة الدولية (RI) و(IRD) داخل مخيم الزعتري، ومن مراكز الإغاثة (CARE)، ومركز الشباب (NRC) في مخيم الأزرق، ومركز (اليوبيل للتميز التربوي)، وفي مدينة السايبر في حدائق الملك عبد الله، والأشخاص العاملين مع المفوضية.

ستجرى المقابلات لمن يتم ترشيحهم مبدئيًا، في شهر آب/ أغسطس، في مكاتب المفوضية في “خلدا، إربد، المفرق، مخيم الزعتري، ومخيم الأزرق”.

تدير المفوضية العليا لشؤون اللاجئين برنامج المنح هذا، بالاشتراك مع مؤسسات ممولة من الاتحاد الأوروبي، ومركز اليوبيل (JCEE).

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق