سورية الآن

شروط منح بطاقة المساعدة للسوريين في تركيا

أصدرت إدارة (الهلال الأحمر التركي) تعليمات جديدة، بشأن الشروط والمعايير التي يجب توفرها لمنح المساعدة المالية الشهرية للاجئين السوريين، من خلال بطاقة الهلال الأحمر.

وبحسب موقع (تركيا بالعربي)، فإن التعليمات الجديدة تنص على أنه: يمكن منح البطاقة إذا كان مقدّمُ الطلب فتاة وحيدة، وإذا كانت العائلة تتألف من أحد الأبوَين، ويوجد فرد واحد على الأقل عمره دون 18 عامًا”. بحسب موقع “تركيا بالعربي”.

كما تُمنح البطاقة للعائلة، إذا كانت “تضم مسنين عمرهم فوق 60 عامًا، دون وجود أفراد بالغين (18 – 59) لديها، وإذا كان في العائلة شخص، أو أكثر، مصاب بإعاقة، ويجب أن يكون مستوى الإعاقة 40 بالمئة أو أكثر، مع وجود تقرير طبي صادر عن لجنة طبية من مشفى تركي حكومي”.

تُمنح البطاقة كذلك إلى العوائل التي لديها 4 أطفال أو أكثر، وإلى العوائل التي لديها عدد كبير من الأشخاص المُتَّكلين على غيرهم لمساعدتهم أي (أطفال، مسنين، أصحاب إعاقة)، بحيث يجب أن يكون عدد المُتَّكلين أكبر من عدد البالغين (18 – 59) بمرة ونصف.

وأوضح الهلال الأحمر أنه يمكن التقدم للحصول على البطاقة، في أوقاف التضامن والتكافل الاجتماعي، التابعة لوزارة الأسرة المنتشرة في الولايات التركية.

وخصصت المنظمة مركزين في ولاية غازي عينتاب: الأول في منطقة الأوتوكار، والثاني قرب مشفى (يشام) في منطقة جاملجا كونوتلار.

يشار إلى أن البرنامج يقدم نحو 120 ليرة تركية شهريًا، لكل شخص من خلال (البطاقة البنكية)، ويتم تمويله بالتنسيق مع المفوضية الأوروبية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق