سورية الآن

إدارة معبر باب الهوى تحدد مواعيد إجازة الأضحى

أعلنت إدارة معبر (باب الهوى) الحدودي بين سورية وتركيا، اليوم الجمعة، عن مواعيد دخول اللاجئين السوريين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، في سورية.

وذكرت إدارة المعبر، على موقعها الإلكتروني: “يفتح معبر باب الهوى أبوابَه، لاستقبال زوار عيد الأضحى من تركيا إلى سورية، اعتبارًا من 21 ولغاية 31 من الشهر الحالي”.

وكانت إدارة المعبر قد نبهت إلى أنه لا صحة “للشائعات التي يتم تداولها حول إغلاق أبواب معبر باب الهوى”، في إشارة إلى الأخبار التي تم تداولها، خلال الأيام الماضية بين السوريين، عن توقف الحركة في المعبر.

يذكر أن وزير التجارة والجمارك التركي بولنت توفنكجي، قال يوم أمس الخميس: “إن أنقرة ستحد من حركة السلع غير الإنسانية، عبر معبر باب الهوى على الحدود مع سورية؛ لأن الجانب السوري يخضع لسيطرة تنظيم إرهابي”، في إشارة إلى (هيئة تحرير الشام). بحسب (رويترز).

وأضاف توفنكجي: “ستكون هناك رقابة شديدة، وسيتباطأ مرور كل المنتجات، باستثناء المساعدات الإنسانية والأغذية، إلى أن تنتهي سيطرة الجماعة أو تضعف على الأقل”، لافتًا إلى أن بلاده ليست لديها “واردات من سورية. نحن نصدّر وحسب؛ وبالتالي ليست لدينا أي مشكلة في هذا الصدد”، وألمح إلى إمكانية حل هذه المسألة، “في الأسبوعين القادمين”.

يشار إلى أن (هيئة تحرير الشام) سيطرت، في تموز/ يوليو الماضي، على مناطق واسعة من محافظة إدلب، بعد هجمات متكررة على مناطق سيطرة (حركة أحرار الشام).

وكان معبر (باب الهوى) قد شهد حركة دخول كثيفة للأسر السورية، في أثناء عطلة عيد الفطر، إذ دخل -حينئذ- “أكثر من 120 ألف سوري، من تركيا، لقضاء إجازة العيد في سورية”. بحسب إدارة المعبر.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق