سورية الآن

“الجبهة الوطنية لتحرير سورية” تستقطب فصائل جديدة

أعلنت (الجبهة الوطنية لتحرير سورية)، أمس الإثنين، انضمام 20 فصيلًا جديدًا إلى صفوفها، لتتوسع بتشكيلاتها نحو مناطق البادية وإدلب ودير الزور.

وذكرت الجبهة، في بيان على صفحتها في (فيسبوك)، أن الفصائل الجديدة التي أصبحت ضمن تشكيلاتها في الشمال السوري هي: “جند الشام من محافظة إدلب، ولواء البتار ولواء مغاوير الطار من محافظة حماة”، وفصائل “تجمع أسود الفرات من محافظة دير الزور، ولواء شهداء البادية في البادية السورية شرقًا”.

كما انضوى في صفوف الجبهة، بحسب البيان، 8 فصائل من محافظة درعا، وهي ألوية “شهداء الصنمين، شهداء كفرشمس، درع الثورة، الشهيد أبو منصور، أحرار القنية، شهداء القنية، صقور اللجاة، المهام الخاصة”.

ومن محافظة القنيطرة، انضم إلى الجبهة 6 ألوية هي: “مغاوير الجولان، أحرار اليرموك، العمرين الإسلامي، الثالث مشاة، أحرار الجولان، مغاوير النعيم”، وكتيبة أسود الحرب.

تشكلت (الجبهة الوطنية لتحرير سورية) في الجنوب السوري، في تموز/ يوليو الماضي، وذلك باندماج 11 فصيلًا عاملًا بالجنوب السوري، لينضم إليها لاحقًا 10 فصائل أخرى، وأوضحت في بيان انطلاقتها -حينئذ- أنها ستعمل على “إعادة الثورة السورية إلى مسارها السليم، وكذلك للمحافظة على مكتسبات الثورة، للوصول إلى سورية المستقبل دولة الحرية والعدالة والمساواة”. ح – ق

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق