سورية الآن

معبر باب السلامة يعلن مواعيد إجازة الأضحى

أصدرت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، يوم أمس الإثنين، التعليمات الناظمة لدخول المواطنين السوريين الراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى في سورية، وذكرت الإدارة -في بيان على (فيسبوك)- أنه يسمح لكافة السوريين الحاصلين على بطاقة (حماية مؤقتة/ الكيملك) أو الحاصلين على إقامة دائمة في تركيا، بالدخول خلال المدة المحددة (اعتبارًا من اليوم)، دون الحصول على إذن سفر خارجي.

وأكدت على أن حجز الدخول يجب أن يؤخذ بشكل شخصي لكل فرد، وذلك عن طريق التسجيل، عبر النافذة المتاحة بالموقع الإلكتروني، بموجب بطاقة (آفاد)، أو (الإقامة الدائمة) أو (جواز السفر) السوري، ومن ثم طباعة الحجز، لتقديمة للجانب التركي عند الدخول.

وحدد المعبر تاريخ الدخول إلى سورية لقضاء إجازة عيد الأضحى، اعتبارًا من الساعة 8 صباح اليوم 15 آب/ أغسطس ولغاية 30 منه، على أن تبدأ العودة إلى تركيا، اعتبارًا من الساعة 8 صباح يوم الثلاثاء 5 أيلول/ سبتمبر، ولغاية الساعة 5 عصر يوم الأحد 15 منه، بموجب بصمة شخصية عند الجانب التركي من المعبر.

نصت التعليمات على أن الأشخاص الذين يملكون جواز سفر، عليه ختم الدخول إلى تركيا وتجاوز مدة الإقامة المحددة لختم الدخول وهي 180 يومًا، لا يمكنه الزيارة فيما يمكنه الدخول على بطاقة (آفاد).

كما يمكن للسوريين القادمين عبر تركيا من دولة ثالثة، ويملكون فيزا متعددة أو فيزا “دبل ترانزيت”، الدخول إلى سورية، والاستفادة من إجازة العيد والعودة.

ويمكن للأهل اصطحاب أطفالهم حديثي الولادة، بشرط وجود شهادة ولادة رسمية صادرة عن المشفى، أما الأطفال الآخرين الذين يملكون بطاقة (آفاد) فيجب أن يكونوا بمرافقة ذويهم حصرًا.

وأشارت الإدارة إلى أنه يمكن للمواطنين السوريين، الحاصلين على الجنسية التركية، الدخول إلى سورية خلال المدة المحددة، ولكن فقط بموجب جواز السفر السوري أو الهوية السورية.

يذكر أن عدد الداخلين من باب السلامة، خلال إجازة عيد الفطر الماضي، بلغ بحسب إدارة المعبر نحو 68 ألف سوري. ح – ق

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق