سورية الآن

“سرية أبو عمارة” تهز معقل “لواء القدس” بحلب

أعلنت (سرية أبو عمارة للمهام الخاصة)، عن استهدافها لمستودع ذخيرة تابع لميليشيا (لواء القدس) يقع بجانب (مقبرة الشهداء) من جهة أوتوستراد الراموسة، في مخيم (باب النيرب) للاجئين الفلسطينيين بحلب.

وذكر بيان نشرته السرية، اليوم السبت، على (فيسبوك) أنّ “عناصر تابعين للسرية، قاموا بتفجير المستودع، يوم أمس الجمعة، في مخيم (باب النيرب)، بمساعدة إخوة لهم من داخل المخيم”؛ ما أدى إلى “تدميره بالكامل، وإيقاع عدد من القتلى والجرحى في صفوف ميليشيا (لواء القدس)”.

يعدّ مخيم (باب النيرب) معقلًا لهذه الميليشيا التي كانت تستعمل الموقع المستهدف كمستودع رئيس، لتخزين الأسلحة والذخيرة، وأوضح البيان أنّ (لواء القدس) كان -بالنسبة إلى النظام- “رأس حربةٍ في اقتحاماته على مدينة حلب”.

وأضاف أنّ “قائد الميليشيا محمد سعيد كان يعتدي بشكل شخصي على المتظاهرين، في بداية الثورة في حي الخالدية، ومارس القتل والاغتصاب، وتنقل إلى أحياء أخرى كالأعظمية والحمدانية”.

وأشار إلى وجود “عناصر ليبية داخل الميليشيا، وحصلت بمساعدة (المخابرات الجوية) من حسن نصر الله قائد ميليشيا (حزب الله) اللبنانية على سيارات دفع رباعي وبيكابات وذخيرة، ليصبح (مخيم النيرب) بالنسبة لسعيد مقر إقامته ومستودع ذخيرته”.

وذكرت صفحات موالية، يوم أمس الجمعة، أن انفجارًا كبيرًا وقع في مخيم (باب النيرب)، “تبين أنه مستودع للذخيرة لصالح (لواء القدس) الفلسطيني”؛ وقد أسفر عن “أضرار مادية” فقط، زاعمة عدم وقوع إصابات.

يذكر أن (سرية أبو عمارة) استهدفت، في 7 آب/ أغسطس الجاري بعملية وصفت بـ “الضخمة”، مستودعات عسكرية تابعة لنظام الأسد، داخل ثكنة (طارق بن زياد) في مساكن حي السبيل في مدينة حلب، كما أعلنت في 13 تموز/ يوليو الماضي عن عملية ضخمة استعملت فيها “عبوات ناسفة” هزت مبنى فرع (حزب البعث) في حلب، حيث تُستخدم أقبية الفرع المحصنة كمستودعاتٍ للذخيرة. ح – ق

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق